دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-10

الرواشدة: سجلنا 44 حالة تجاوز في مراكز الاقتراع في أنحاء المملكة

الراي نيوز - 

*الرواشدة: بدأت عمليات الفرز في ١٧ دائرة انتخابية

*تجربة الاحزاب لا تزال في اولها ولا يجب الحكم عليها من التجربة الاولى

*نحاول الضغط والتحفيز على الناخبين للتوجه لممارسة حقهم الدستوري

*الاحصائية النهائية للمخالفات ٤٤ حالة تم احالتها للادعاء العام

*انقطاع التيار الكهربائي لا يؤثر على سير العملية الانتخابية تم التعامل مع الوضع وحل المكشلة

*خرق العملية الانتخابية هي عملية يعاقب عليها القانون ، تم اقرار عقوبات رادة من اجل نزاهة العملية الانتخابية

*اخطر ما يواجه العملية الانتخابية هي التجاوزات الفردية التي عادت لاسباب شدة التنافس وخاصة في البؤر الساخنة

*بعض المشاكل قد تكون بسبب ضعف التواصل بين الناخبين واللجان وتم احتوائها

*لا تزال عقدة المشاركة في المحافظات الاكثر كثافة سكانية موجودة وزادت المشاركة بفعل محافظات الشمال والجنوب وهو ما يستدعي الدراسة

*خلال ساعة على الاكثر نستطيع اغلاق كافة صناديق الاقتراع

قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، الثلاثاء، إن عقدة المشاركة الشعبية في الانتخابات النيابية بالمدن الرئيسية ذات الكثافة السكانية ما زالت تراوح مكانها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي أن نسبة التصويت ارتفعت بفعل مشاركة المحافظات الشمالية والجنوبية مما يتطلب معالجة هذه المسألة.

ولفت إلى أن المقاعد الحزبية الضامن الوحيد لأساس المشاركة والعمل الجماعي وتصميم موقع سياسي في مجالس النواب المقبلة.

وقال: " الإحصائية النهائية للمخالفات والتجاوزات التي تم تسجيلها خلال ساعات الاقتراع، هي 44 حالة من التجاوزات تم إحالتها للادعاء العام نقول 29 منها تصوير لأوراق الاقتراع وخرق سرية التصويت، و7 حالات انتحال شخصية، و5 حالات عدم تحبير، و2 تطاول على اللجنة، و 1 واحد شراء الأصوات لناخب تم ضبط أداة حادة معه بعد تفتيشه ومارس حقه في الانتخاب ثم تم تحويله للمركز الأمني.

وبين أن إجمالي نسبة الاقتراع في دوائر المملكة بلغت 32،25%.

ولفت إلى أنه تم تسجيل 5 اعتراضات ضمن محضر الاعتراض الذي يرافق محاضر الاقتراع والفرز، منها 4 في المفرق و1 في الزرقاء.

وقال إن الهيئة ستدرس هذه الاعتراضات للبحث في مدى التعامل معها ضمن الإجراءات المتبعة.

وأشار إلى أنه تم التعامل مع كافة الحالات المتعلقة بأوراق أو كتيبات الاقتراع التي بها نقص أو خطأ واعتبارها تالفة.

ونوه إلى أن صناديق الاقتراع بمدرسة عائشة في العاصمة عمان بالدائرة الثالثة في منطقة مرج الحمام وصلت لسعتها الكاملة، وتم فتح صناديق جديدة حسب الإجراءات المعتمدة.

ولفت إلى أنه في بعض المراكز هناك أيضا امتلاء لصناديق الاقتراع في إربد وفي الكرك، منوها إلى أن هذه الصناديق اقتربت من سعتها الكاملة وسيتم إغلاق فوهتها حسب الإجراءات وفتح صناديق جديدة وفق الإجراءات المعتمدة.

وقال: "لا بد من تسجيل الملاحظة التالية وهي انقطاع التيار الكهربائي في بعض مناطق مأدبا في 6 مراكز بسبب الضغط العالي لربع ساعة وتم التعامل مع الوضع في وقت قياسي من خلال التعاون مع شركة الكهرباء".

وتابع الرواشدة: "في البادية الوسطى انقطع التيار الكهربائي في مدرسة أم العمد لمدة 15 دقيقة وأؤكد في هذا المجال أن انقطاع التيار الكهربائي لا يؤثر على سير العملية الانتخابية أو تدفق النتائج أولا بأول فيما يتعلق بالربط الإلكتروني، لأن هناك بدائل لهذا الربط الإلكتروني عبر الخط الأساسي".

وقال الرواشدة إن هناك 29 حالة تصوير ورقة اقتراع في مختلف دوائر المملكة.

وبين الرواشدة أن هناك 7 حالات انتحال شخصية، وأيضا 5 حالات عدم تحبير، وحالة واحدة شراء أصوات، وحالتين تطاول على الزميلات والزملاء في مراكز الاقتراع.

وشدد على أن تعطيل سير العملية الانتخابية جريمة يعاقب عليها القانون ضمن مستويات المواد في قانون الانتخاب النافذ، 61 و 62 و 63 و 64 وهي عقوبات رادعة تم إقرارها في هذا القانون من أجل ضمان نزاهة العملية الانتخابية والسير بعيدا عن التجاوزات.

ولفت الرواشدة إلى أن عمليات ضبط التجاوزات والمخالفات ناتجة عن جدية مطلقة في العمل على مكافحة جميع مظاهر المخالفات الانتخابية وبالشراكة طبعا مع مديرية الأمن العام والأجهزة الأمنية وأيضا هناك تعاون لافت أو تدريب جيد خضعت له لجان الاقتراع والفرز وهذا سهل علينا التعامل مع هذه الحالات وضبطها واحتوائها، لأن هناك مشكلة أحيانا قد تكون مشكلة في ضعف التواصل بين اللجان والناخبين لذلك قد تكون هذه المشاكل أخذت شكل آخر لكن تم احتوائها كما يجب.


 


عدد المشاهدات : ( 581 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .